كيف تصمم غرفة في 12 خطوة سهلة

سواء لم يكن لديك ميزانية لتوظيف مصمم داخلي أو ببساطة تستمتع بفكرة القيام بذلك بنفسك ، فإن تصميم غرفة من الصفر يمكن أن يكون مخيفًا للمبتدئين. ضع في اعتبارك أن التصميم الداخلي هو فن أكثر منه علم ، ولا توجد قواعد صارمة وسريعة حول كيفية تزيين غرفة ما. ولكن إذا كنت تبحث عن خارطة طريق، فسيساعدك هذا الدليل من البداية إلى النهاية على تصور جميع الخطوات المطلوبة لتصميم مساحتك كالمحترفين.


كيف تصمم غرفة بنفسك

كيف تصمم غرفة

1. ضبط المزاج

بدلاً من أن تسأل نفسك كيف تريد أن تبدو مساحتك، اسأل نفسك كيف تريد أن تشعر بها، ودع ذلك الحس يرشدك نحو الألوان والأنسجة وخيارات الأثاث والديكور. قد توحي واحة الزن الخفيفة والمتجددة الهواء بحد أدنى من الأثاث والمواد الطبيعية. قد تحتوي مساحة الأسرة غير الرسمية المفعمة بالحيوية على ألوان وأنماط جريئة. سيساعدك التركيز على الحالة المزاجية بدلاً من نمط أو اتجاه معين على إنشاء مساحة انتقائية تناسبك.


2. احصل على الإلهام

تحقق من قنوات الوسائط الاجتماعية المفضلة لديك، ومجلات التصميم الداخلي، والكتب، ومواقع الويب للحصول على الإلهام. فكر في الأماكن التي تحب الهروب إليها ، وحلل سبب ذلك. إذا كنت في مجال لوحات المزاج ، فابدأ واصنع واحدة. إذا كنت تعيش بمفردك ، فهذه فرصة للتعرف على نفسك بشكل أفضل قليلاً. إذا كنت تعيش مع أشخاص آخرين ، فهذه فرصة للتعاون في مساحة مشتركة تكرم كل فرد في المنزل.


3. كن واقعيا

بدلاً من السعي لتحقيق رؤية طموحة لكيفية ظهور حياتك ، صمم مساحتك بالطريقة التي تعيش بها الآن. إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة مشاغبة ، فاختر أقمشة التنجيد والأسطح التي يمكن أن تتعرض للضرب ولا تزال تبدو رائعة. إذا كنت تعيش بمفردك ونادرًا ما تستمتع ، فلا داعي لتخصيص مساحة على الأرض مع طاولة طعام تتسع لستة أشخاص. إذا كنت تعمل من المنزل ، فقم بنقل هذا المكتب المؤقت الموجود في زاوية غرفة المعيشة إلى الغرفة الاحتياطية التي لا يتم استخدامها إلا خلال العطلات. وقبل أن تشتري أي شيء ، ضع ميزانية واقعية تساعدك على تحديد أولويات الإنفاق على طول الطريق.


4. التنظيم

إذا كنت تريد إعادة التصميم ، فابدأ بإزالة أي شيء لا تستخدمه أو لا تحتاجه أو تعشقه. إذا كنت تصمم غرفة فارغة من الصفر ، ففكر قبل إحضار أي شيء. هناك مساحة في أي مساحة للأغراض الشخصية والأشياء المهمة ، ولكن التصميم الداخلي الناجح يبدأ باحتضان الأساسيات والبناء من هناك.


5. ضع خريطة

هناك الكثير من أدوات تصميم الغرف المجانية عبر الإنترنت وخيارات برامج تصميم المنزل إذا كنت ترغب في إنشاء مخطط أرضي ، ولكن ليس من الضروري أن يكون تخطيط المساحة تقنيًا بشكل مفرط. ارسم أفكارًا تخطيطية على الورق ، أو حدد موضع الأثاث بشريط الرسام للحصول على إحساس بالحجم والتدفق. قبل أن تشتري قطعة أثاث واحدة ، قم بقياس مساحتك. قس مرتين. وإلا فقد تجد أن الأريكة التي طلبتها أكبر من أن تدخل الباب الأمامي ، أو صغيرة جدًا بالنسبة لغرفة المعيشة الخاصة بك.


6. حدد لوحة الألوان

سواء كنت تريد أن تبقيها محايدة أو تضع عقلك على لوحة ألوان لافتة للنظر ، فإن اتخاذ القرار مبكرًا سيساعدك على إنشاء مظهر متماسك. يمكن تفتيح الغرف المحايدة بإكسسوارات يمكن تغييرها بسهولة. إذا كنت قد قررت أنك تريد أن تكون غرفتك قصيدة باللون الأخضر أو الوردي أو الأزرق ، فاختر ثلاثة ظلال تكميلية لإبقائها ممتعة. إذا كنت تحب مظهر غرفة بيضاء بالكامل ، فإن التمسك بظلال اللون الأبيض يسمح لك بمزج أنماط الأثاث وفتراته ومطابقتها بسهولة.


7. ابدأ بالتشطيبات

إذا كنت تهدف إلى تغيير المظهر بدلاً من إعادة التصميم ، ففكر في كيفية البناء على أرضية الغرفة الحالية ولون الجدار والتركيبات لتجميل المساحة وتخصيصها دون التجديد. إذا كنت تبدأ بغرفة فارغة ، فقم بإعادة صقل الأرضيات أو طلاء الجدران أو إضافة البلاط أو ورق الحائط أو تثبيت الخزائن قبل إحضار الأثاث والإكسسوارات.


8. اختر قطع التثبيت

عند تصميم غرفة المعيشة ، ركز على قطعة التثبيت الخاصة بك ، والتي عادة ما تكون أريكة ، قبل الجدل على الوسائد. سيساعدك إجراء عمليات الشراء الأكبر والأغلى ثمناً أولاً على ضمان عدم المبالاة في جودة العناصر عالية الاستخدام ، ويساعدك في الحفاظ على إحساس واقعي بميزانيتك ، بالإضافة إلى تصور مقدار المساحة المتوفرة لديك للأثاث الإضافي بمجرد أن تصبح أساسية قطع مثبتة.


9. حدد الأثاث الثانوي

بمجرد اختيار الأريكة المثالية ، ابدأ في النظر إلى طاولات القهوة لتحديد الأحجام والأنماط المناسبة ، أو ما إذا كانت الوسادة كبيرة الحجم ستعمل بشكل أفضل. إذا اخترت طاولة مزرعة خشبية ريفية في غرفة الطعام ، أضف تباينًا مع الكراسي المعدنية المعاصرة. استكمل اللوح الأمامي المنجد الحديث بإضاءة عتيقة أو طاولات بجانب السرير.


10. اختر السجاد والستائر والمنسوجات

الآن بعد أن أصبح لديك إحساس بكيفية تدفق الغرفة ، يمكنك اختيار السجاد والستائر والمنسوجات مثل الفراش والأغطية والوسائد الزخرفية التي ستكمل قطع التثبيت الخاصة بك وتضيف اللون والنمط والملمس والاهتمام.


11. الإضاءة

أحد مفاتيح التصميم الناجح للغرفة هو الاهتمام بالإضاءة. تعظيم الضوء الطبيعي خلال النهار ، وإضافة الكثير من الخيارات متعددة الطبقات للمساء ، من إضاءة المهام الوظيفية إلى مصابيح الطاولة أو الشمعدانات الدافئة المحيطة ، إلى الإضاءة المعلقة المنحوتة التي تعمل كديكور. تأكد من إضاءة جميع الزوايا الأربع للغرفة لتجنب خلق الظلال وتعزيز الشعور بالراحة بعد حلول الظلام.


12. الإكسسوارات

الآن بعد أن أصبحت لديك كل الأساسيات في مكانها الصحيح ، ارجع خطوة للوراء واسأل نفسك ما الذي ينقصك. حدد وشنق الفن أو الصور أو المرايا الزخرفية. ضع طبقات من الوسائد والأغطية الزخرفية الإضافية. صمم الرفوف والطاولات مع كتب التصميم أو الشموع أو الأشياء الزخرفية أو النباتات أو الهدايا التذكارية الثمينة. هذه هي فرصتك لإضافة نسيج من خلال اللمسات الشخصية التي ستجعل الغرفة تنبض بالحياة وتجعلها تشعر وكأنها في المنزل.

الاسم

اجمل صور الطبيعة,1,الانترنت,1,التصميم والديكور المنزلي,1,السياحة الاماراتية,10,السياحة الشتوية في تركيا,1,السياحة المصرية,3,السياحة في اسطنبول,17,السياحة في انطاليا,7,السياحة في بورصا تركيا,2,السياحة في تركيا Tourism in Turkey,29,السياحة في تركيا بالصور,7,السياحة في تركيا يوتيوب,1,السياحة في كندا,1,السياحة والسفر,5,السياحة والسفر في المغرب,4,الشيف أسامة السيد,19,الفنادق في تركيا,15,برنامج حورية المطبخ (بالفيديو),8,سياحة وسفر,1,سيارات ودراجات,11,فنادق - hotels,1,فيديوهات شميشة,9,ماليزيا ، سياحة وسفر,5,موسوعات وكتب الطبخ,2,نصائح للمسافر,2,وصفات رئيسية,2,tourism in turkey,1,
rtl
item
بيت الأفكار: كيف تصمم غرفة في 12 خطوة سهلة
كيف تصمم غرفة في 12 خطوة سهلة
يعد إنشاء غرفة أو إعادة تصميمها أمرًا مخيفًا. إليك كيفية تصميم غرفة من البداية إلى النهاية في 12 خطوة سهلة ، دون الحاجة إلى مصمم داخلي.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgEQLB_vyTl_N9Kx4qwQXuzuFVUWTstiwPsWR-a78RgNTl5qDWMYpXCo_Cogxv1dG3DzXyDj4vZHSZLfSJnO5pGWXeNcpUAhIftgPK_6KSyylwFwOudrzmj5OTbahUMIeKqrqTbrDMAZXA/w640-h426/%25D9%2583%25D9%258A%25D9%2581-%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2585%25D9%2585-%25D8%25BA%25D8%25B1%25D9%2581%25D8%25A9.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgEQLB_vyTl_N9Kx4qwQXuzuFVUWTstiwPsWR-a78RgNTl5qDWMYpXCo_Cogxv1dG3DzXyDj4vZHSZLfSJnO5pGWXeNcpUAhIftgPK_6KSyylwFwOudrzmj5OTbahUMIeKqrqTbrDMAZXA/s72-w640-c-h426/%25D9%2583%25D9%258A%25D9%2581-%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2585%25D9%2585-%25D8%25BA%25D8%25B1%25D9%2581%25D8%25A9.webp
بيت الأفكار
https://7awwaa.blogspot.com/2021/11/12.html
https://7awwaa.blogspot.com/
https://7awwaa.blogspot.com/
https://7awwaa.blogspot.com/2021/11/12.html
true
8600636716113875826
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content