السفر الى تركيا بالسياره

السفر الى تركيا بالسياره - اريد السفر الى تركيا بالسيارة - السفر الى تركيا بواسطة السيارة


للراغبين في السفر إلى تركيا بالسيارة نقدم هذه النصائح الهامة لكي تساعدك إن شاء الله على قضاء رحلتك السياحية على اكمل وجه بحول الله.


قبل عقد العزم على السفر إلى تركيا بالسيارة لا بد ان تضع في حسبانك ما يلي:

-أولا: لا بد أن يكون لديك دفتر ألتربتك ورخصة القيادة وأوراق الملكية .. ودفتر التربتك يمكن أن تحصل عليه من بعض المكاتب السياحية .. وقبل منفذ الحديثة يتوفر بمحطات الوقود مكاتب لإصدار دفتر ألتربتك وسعره ما بين 500 إلى 600 ريال ، ويتطلب الحصول عليه صورة استمارة السيارة ورخصة القيادة ساريتين المفعول ، وكذلك صورة من جواز السفر ، وبعضهم يطلب صورتين شمسية ، وينبغي عليك بعد الحصول عليه أن تتأكد من ختم الدفتر من جمارك البلد الذي دخلت إليه سيارتك بما يفيد خروجها ، ضرورة ختم الدفتر من جمارك المملكة عند العودة بما يفيد دخول السيارة ، ولا بد من إعادة الدفتر إلى المؤسسة التي تم أخذه منها بعد العودة ..

2- أنبه إلى أن سعر لتر البنزين في تركيا مرتفع جدا حيث أن سعره في العام الماضي تركيا 2.6 ليرة تركية .. أي ما يعادل 8 ريال سعودي يعني سيارة بسعة 50 لتر يتم تعبئتها بـ 400 ريال سعودي !! لكن حاول أن تملئ السيارة من آخر محطة بسوريا .. كما أرى أنه من اللازم وضع مرشح في السيارة يخفف استهلاك الوقود وهو متوفر ولا يستغرق تركيبه سوى دقائق ( لم أجربه ولكنه تنبيه من أحد الإخوة ) !!
السفر الى تركيا بالسياره

3- شركات تعبئة الوقود منتشرة ومتوفرة بتركيا وهي في الغالب نظيفة جدا .. ولكن كن حذرا فيوجد بالمحطة آلات للبنزين وأخرى للديزل وثالثة للكيروسين [ القاز ] لذا عند كل محطة قل بنزين وكررها حتى لا تقع بمشكلة تفسد عليك سيارتك بوضع وقود يختلف عن وقود سيارتك .. وأفضل الشركات التي عليها صورة حصان وأعتقد أنها هي الحكومية .. ثم شركة شل وتجدهما في كل مكان .

4- الطرق السريعة في تركيا برسوم زهيدة .. تتراوح ما بين 2.5 إلى 4.5 ليره فقط .. أي ما يعادل 7.5 إلى 13.5 ريال فقط .. وفي بداية الطريق تأخذ كرت الرسوم .. وسدادها في مداخل المدن .. أو عند نهاية الطريق السريع.

5- لا تتوفر الطرق السريعة بين كل المدن .. فمن الطرق السريعة وعليها كما أسلفت رسوم .. ومنها ما هو مزدوج مسارين وأحيانا ثلاثة .. ومنها المسار الواحد يضيق ويتسع .. لكن من الملفت للناظر كثرة المشروعات الساعية لتحسين الطرق بين المدن لتكون مزدوجة أو سريعة.

6- في جميع الخطوط توجد أماكن توقف PARKING يوجد بها محلات تجاريه لكن ليس شرطاً أن تجد بها محطات وقود.

7- تقل شركات الوقود بالطرق السريعة مما يعني أنه يجب أن تملئ السيارة ولو بها ثلاث أرباع الخزان قبل بداية الطريق أفضل من الدخول إلى المدن والتعبئة منها.

8- اللوحات الإرشادية في جميع الطرق السريعة وغيرها واضحة جدا حتى داخل المدن وبين الأحياء وهي باللغة بالأحرف اللاتينية ويسهل قراءتها .. لكن يجب أن تعرف وجهتك بكل وضوح ابتداءً .. يعني لا بد من خارطة .

9- يجب أن تكون معك خارطة ابتداءً حتى تعرف طريقك بوضوح .. وأعتبرها من الضرورات.

10- في مكتبة جرير وغيرها قاموس عربي تركيا وغالبه جمل ستحتاج لها كثيرا هناك فالشعب لا يعرف عربي ولا إنجليزي واستيعابهم لمرادك ضعيف فكم أنقذني من مواقف واختصر لي أوقات .

11- أنصح من معه أطفال وضع شاشة DVD بالسيارة فهي ستريحك كثيرا من الصراعات والمصارعات بين الأبناء .

12- السفر بالسيارة يحتاج سعة صدر .. وحب واستمتاع بالقيادة .. فمن الناس من لا يحتمل ذلك ولو قصرت المسافة .. وبالتالي تنقلب المتعة إلى محزنة .. صراخ وخصام لأتفه الأسباب .. لذا فالاستعداد النفسي غاية في الأهمية.

13- السفر بالسيارة متعة لمن أراد أن يتقلب بين المدن .. يشاهد معالمها .. ويعرف طبيعة أرضها .. ولمن أراد أن يكون حراً يذهب متى شاء .. وإلى أين يشاء .. لا يحكمه طيران ولا سيارة أجرة .. وتتأكد المتعة .. وتبلغ الفائدة منتهاها .. إذا كان المسافر قد أعد برنامجاً مناسباً للرحلة .. محدداً أماكن الاستراحات .. ومدة التوقفات ومكانها .

14- السفر بالسيارة فيه مشقة .. فالمسافات ليست بالقصيرة .. والطرق مختلفة .. والمخاطر كثيرة .. والعوارض كذلك .. فقد تتعطل عليك السيارة ولا تجد لها قطع غيار .. وقد ترتكب محالفة دون أن تعرف .. وقد يصعب عليك التفاهم مع رجل الأمن .. وقد يتسلط عليك بغير وجه حق .. كذلك بعض الطرق وعرة نحو بعض أجزاء الطريق من الأردن إلى سوريا ..

15- السفر بالسيارة لتركيا فيه إشكالية الوقود فالكلفة كبيرة .. وكبيرة جداً .. لذا أنتبه من مسألة أن تكون ترغب بالسفر بالسيارة بغية التوفير !!

16- الشعب التركي شعب طيب كريم وهذه ليست مبالغة بقدر ما هي حقيقة لمستها وعشتها على خلاف ما سمعت وأحسب أن الخلل إما من بعضنا .. أو من قلة قليلة من الأتراك .. وللأسف هم في الغالب من أصول عربية ..

17- تنبه على التعامل مع أشخاص ثقات .. ولو زاد في الثمن .. والحذر كل الحذر من التعامل مع كثير من الإخوة العرب !

18- - هناك غلو في الأسعار من المحلات التجارية العامة .. ولكن تعرفت على أن الشراء من المجمعات التجارية الكبرى مقبول جدا وأسعاره محددة معقولة وخاصة محلات ( مقرس ) متوفرة بكل حي فيما احسب.

19- عرفت أن الأنس والراحة .. والمتعة والاستمتاع .. بعدم الإغراق في الجزئيات .. والتركيز على الكليات !!

20- أنصح ثم أنصح بأخذ نشرات أو مطويات من مكاتب الجاليات باللغة التركية تفوز بتوزيعها في تركيا وذلك لكون حتى من تحسب أنه ليس فيه دين ما أن تزوده بنسخة من مطوية أو كتيب حتى يجلس جانبا ويبحر بالاطلاع فلا تحرم نفسك أعظ الثمرات التي تبقى لك وتزيدك رفعة دنيا ودين.

السفر الى تركيا بالسياره - السفر الى تركيا بالسيارة - السفر لتركيا بالسيارة

هاذا ما توفر من نصائح نرجو أخذها بعين الاعتبار

الاسم

اجمل صور الطبيعة,1,الانترنت,1,التصميم والديكور المنزلي,1,السياحة الاماراتية,10,السياحة الشتوية في تركيا,1,السياحة المصرية,3,السياحة في اسطنبول,17,السياحة في انطاليا,7,السياحة في بورصا تركيا,2,السياحة في تركيا Tourism in Turkey,29,السياحة في تركيا بالصور,7,السياحة في تركيا يوتيوب,1,السياحة في كندا,1,السياحة والسفر,5,السياحة والسفر في المغرب,4,الشيف أسامة السيد,19,الفنادق في تركيا,15,برنامج حورية المطبخ (بالفيديو),8,سياحة وسفر,1,سيارات ودراجات,11,فنادق - hotels,1,فيديوهات شميشة,9,ماليزيا ، سياحة وسفر,5,موسوعات وكتب الطبخ,2,نصائح للمسافر,2,وصفات رئيسية,2,tourism in turkey,1,
rtl
item
بيت الأفكار: السفر الى تركيا بالسياره
السفر الى تركيا بالسياره
بيت الأفكار
https://7awwaa.blogspot.com/2011/01/blog-post.html
https://7awwaa.blogspot.com/
https://7awwaa.blogspot.com/
https://7awwaa.blogspot.com/2011/01/blog-post.html
true
8600636716113875826
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content