السياحة في اسطنبول تركيا

 السياحة في اسطنبول - السياحه في اسطنبول تركيا بالصور

إن كنت راغبا في رحلة سياحية إلى تركيا فلا غرو أن تكون اسطنبول ريحانة تركيا هي وجهتك المقصودة، وذلك لما تتميز به من مآثر تاريخية وخدمات سياحية وفندقية متميزة، إضافة الطبيعة الساحرة والمرافق المتعددة بشتى أشكالها.
والان نقدم إليكم هذا التقرير عن المناطق السياحية في اسطنبول، يشمل أهم الأماكن الأثريّة والتاريخية التي يمكن زيارتها، وأهم الأسواق والمحلات التجارية وطُرق الوصول إليها، وأشهر وأنسب الفنادق المشهود لها بالخدمة والجودة العالية وحسن الضيافة، ووسائل المواصلات المتّبعة في المدينة، والعملة المتداولة، لقضاء رحلة سعيدة مع أسرتك.
 
اهم المعالم السياحية التي تنماز بها اسطنبول:
( السياحة في اسطنبول ) مضيق البوسفور:
إن كنت من عشاق الرحلات البحرية فعليك برحلة بحرية في مضيق البوسفور وهو أجمل وأشهر مضايق العالم والذي يفصل بين قارتي أوروبا وآسيا.

تبدأ الرحلات في الإنطلاق يوميا بشكل منتظم الساعة 10:30 صباحا من ميناء "Emin&oumln " جنوب المضيق من منطقة السلطان أحمد ، أما الرحلات التي تنطلق من شمال المضيق تبدأ من الساعة 1:30 ظهرا من ميناء "Sariyer".

ويفضل القيام بتلك الرحلة من خلال مكتب سياحي حتي يوفر لك مرشداً يساعدك في التعرف علي الآثار والقلاع والحصون العثمانية والبيزنطية والقصور السلطانية والكثير من معالم اسطنبول التاريخية العريقة التي تمر عليها خلال الرحلة البحرية.

تستغرق الراحلة ذهابا وإيابا حوالي ست ساعات، سعر التذكرة للفرد 25 دولاراً.
(السياحة في اسطنبول) القرن الذهبي:

عند تجولك في المتنزهات والمقاهي المطلة علي شواطئ القرن الذهبي، ستشاهد سحر معالم الدولة العثمانية والبيزنطية من خلال البيوت الخشبية القديمة والمساجد والأماكن الأثرية الخالدة.

وتتمركز أبرز المعالم البيزنطية في منطقة فينير، أما العثمانية ففي منطقة يوب والتي يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة روائع المعمار العثماني.

كما يمكنك الاستمتاع برؤية بانورامية من التل لجزيرة القرن الذهبي من اعلي التل.
(السياحة في اسطنبول) مدينتا اليالوفا والبورصة:

مدينة يولوفا هي مزيج من عظمة التاريخ وسحر الطبيعة الربانية الخلابة، تحتوي علي غابات شاسعة وسواحل ومنتجات مطلة علي بحر المرمرة.

فلا تنسى عند وصولك للمدينة أن تتوجه  إلي الحمامات الكبريتية الساخنة لتنشط دورتك الدموية وتتخلص من آلام الروماتيزم.

توفر لك منتجعات العيون الكبريتية في "يولوفا" غرفا لتغيير الملابس منفصلة للرجال وللنساء وهي ميزة مطلوبة.

ويمكنك بعد الإنتهاء أن تتوجه  إلي مدينة بورصا المدينة السياحية الترفيهية الخضراء بطبيعتها الجذابة، و التي تشتهر بصناعاتها كالمنسوجات والجلود والأثاث والغذاء وغير ذلك.

من خلال الصعود بالتليفريك تستمتع برؤية جبل أولوداغ وقمم الجبال المغطاة بالثلوج في فصل الشتاء والخضرة في الصيف، وكذا ممارسة رياضة التزلج علي الجليد، ثم  بعد ذلك تتناول وجبة غذاء من المطبخ التركي.

ومن أبرز الأطباق التي تشتهر بها مدينة "البورصة" طبق اسكندر كباب والذي يتكون من الخبز ومن عصير الطماطم وشرائح من اللحم المشوي والزبد واللبن، إسأل عنه فهو يقدم في مختلف مطاعم المدينة، ولا تنسي تذوق الشاورمة التركية، ومن أشهر المطاعم هناك "حاجي دايخ".
السياحة في اسطنبول - السياحه في اسطنبول

أما عند محطة النزول من التليفريك فيوجد بعض المتاجر لبيع التذكارات والهدايا وهي في المتناول من حيث السعر.

لتتجه بعد ذلك لمشاهدة "الشجرة العملاقة" التي تتميز بضخامتها وكثرة فروعها، ويمكنك الجلوس أسفل الشجرة لتناول الشاي والفواكه.

ويوفر لك المركز السياحي الترفيهي "زفر بلازا" فرصة ذهبية للتسوق وشراء الهدايا التذكارية لإحتوائه علي أشهر التوكيلات العالمية والمقاهي ومحلات الوجبات السريعة.

وبعد النزول من الجبل تبدأ رحلتك الحقيقة في التنزه في أجواء المدينة ومشاهدة الجامع الاخضر بخطوطه العربية وأسواق الحريرالخالص التي تشتهر بها المدينة فيوجد مجموعة ضخمة من الوشاح والشال والقطع المطرزة يدويا وأسواق المناشف والتي تقدم لك عرضا خاصا من خلال تطريز اسمك أو أولي الأحرف منه.

سعر تذكرة مشاهدة والتجول في المعالم السياحية في مدينة البورصة 100 دولار للفرد، واللأطفال 75 دولارا.
(السياحة في اسطنبول) جزيرة الأميرات

أنصحك بعدم تفويت فرصة مشاهدة "جزر الأميرات"، والتي تعد من أكبر الجزر وأكثرها متعة علي الإطلاق تتكون من أربع من هذه الجزر إنطلاقا من مرفأي "قباطاش" و "السيركجي" أكبر و أشهر الجزر وأكثرهم متعة هي "بيوك أضا"، علي أرضها تنمو أشجار الصنوبر، وبها تركب عربات الخيول لتتجول فى شوارعها لمدة ساعتين، حيث يمكنك الاستمتاع بالجو المشمس والهواء العليل على شواطئها الساحرة الخلابة.

كما يمكنك أن تتجول بين جزرها المختلفة، من خلال المعديات أو "الأوتوبيس البحري" الذى يقوم برحلات منتظمة، في أرجاء الجزيرة كل هذا مقابل تذكرة العبور التي تساوي 55 دولارا للفرد، و40 دولارا للأطفال.
أبرز المعالم التاريخية في اسطنبول:
قصر توبكابي (الباب العالي) (السياحة في اسطنبول):

والذي يقع على مقربة من نقطة التقاء البوسفور والقرن الذهبي وبحر مرمره, يوتميز هذا القصر بحديقته الخشبية الرائعة واحتوائه على كنوز الامبراطورية العثمانية فضلا عن الكنوز الخاصة بألكسندر سارجوفاكوس سارجوفاكوس.

ويحتوي القصر7 على صالة المستمعين ومكتبة اهمت (احمد) الثالث ومعرض للازياء الملكية التي كان يرتديها السلاطين وعائلاتهم والمجوهرات المشهورة ومجموعة نادرة من النسخ المصغرة لمخطوطات العصور الوسطى. اما في عمق هذا الحرم فهناك مقصورة العباءة الكريمة التي تحفظ فيها الآثار المقدسة الخاصة بالنبي صلى الله عليه وسلم والتي أحضرت الى اسطنبول عند تولي العثمانيين خلافة الاسلام.

 
(السياحة في اسطنبول) منطقة السلطان أحمد:

تعد قلب المركز الإمبراطوري للإمبراطورية العثمانية. أما أهم الأماكن  في هذه المنطقه فهي، قصر توبكابي، أيا صوفيا، سلطان أحمد جامي (المسجد الأزرق) ساحة الألعاب، كباله جارشه وغطّى سوقا ( السوق المسقوف أو المغطى ) ومتحف الفنّ الإسلامي، كما يتمركز فيه عدد كبير من محلات الهديا التذكارية والسجادة وفنادق ودور ضيافة ومقاهي ومطاعم.

أما سعر التذكرة للتجول في منطقة السلطان أحمد والإستمتاع بمعالمها للفرد ف 50 دولارا وللأطفال 35 دولارا.
(السياحة في اسطنبول) جامع ايا صوفيا :

هي كنيسة تاريخية بناها قسطنطين الأكبر وأعاد بنائها الملك جوستنيان سنة 532م وحولت بعد الفتح العثماني إلى جامع ثم إلى متحف وايا صوفيا تعني ( الحكمة المقدسة) وهو باسم القديسة صوفيا ويعتبر المتحف احد العجائب المعمارية على مر العصور بسبب القبة الضخمة التي يبلغ ارتفاعها 55 متراً وقطرها 31 متراً وبها زخارف بيزنطية من الفسيفساء وقد دمرتها الزلازل عدة مرات وأعيد ترميمها.. وبعد أن فتح السلطان محمد الفاتح القسطنطينية ذهب إلى ايا صوفيا وصلى بها الجمعة وحولها إلى مسجد وبدأ في بناء أربع مآذن متتالية للمسجد ثم تبعه ولده بايزيد ثم السلطان سليم الذي بنى منارتين وتبلغ مساحة هذا المسجد حوالي 5544 متراً مربعا وتفصل بين المتحف وجامع السلطان أحمد حديقة ونوافير بديعة. - يفتح كل يوم ماعدا الاثنين.
(السياحة في اسطنبول) قصر دولما باهتشه :

بنيت واجهة قصر دولما باهتشه في منتصف القرن التاسع عشر ايام السلطان عبد المجيد الاول، وتمتد 600 متر على طول الشواطئ الاوروبية للبوسفور. ويدهش بهو الاستقبال الواسع بأعمدته الستة والخمسين والثريات البلورية التي تزن 4.5 طن وتحتوي على 750 مصباحا.

سعر تذكرة الدخول للفرد 40 دولارا، وللأطفال 30 دولارا.
أهم الأسواق التجارية:
Mall Galleria

يعد من أقدم المولات في اسطنبول إلا انه لا زال يعد من أفضلها، ويقع في منقطة باكر كوى وهو على بعد خطوات من فندق الكرارون بلازا، وفندق الهوليدى حيث إن سكان هذين الفندقين يذهبون له مشياً على الأقدام . ويوجد بهذا المجمع كافة الاحتياجات من مطاعم ، وصالات العاب البليا ردوا، كما يوجد صالات سينما حديثه في الدور الأخير، وأخرى في الدور الأرضي. كما يوجد .(Migros)وهو سوبر مار كت مشهور في تركيا
Metro City

هو احدث مول تجاري في اسطنبول صمم علي شكل طولي علي هيئة مترو انفاق.
السوق المصري

يقع في منطقة عثمان بيك يحتوي على الحلويات والعطور والمشغولات والقطنيات والعسل والتحف كما تتفرع منه عدة اسواق لبيع الاجبان والاسماك والملابس.
السوق المغطي:

للتسوق وشراء الهدايا التذكرية فالسوق المغطي هو المكان الأفضل، حيث يحتوي علي أكثر من 400 محل لبيع جميع السلع والمنتجات.

لشراء المصنوعات التركية الفريدة اتجه لسوق اسطنبول للفنون الذي يرجع للقرن الثامن عشر والموجود في ساحة السلطان احمد.
طرق التنقل في اسطنبول:

يعد الاوتوبيس هو الوسيلة الأكثر استخداما، ويتم شراء التذاكر من الاكشاك المخصصة لبيعها، كما يوجد الدلموش وهي وسيلة أشبه بالتاكسي ولكنها أقل ثمنا حيث يتم الدفع وفقا للمسافة بالسعر المحدد من قبل البلدية .

أما بالنسبة لمركبات التاكسي تكمن مشاكلها في ان سائقيها لا يتحدثون اللغة الإنجليزية، ولا العربية، ولذلك أفضل طريقة للتعامل معهم هي كتابة المكان الذي يراد الذهاب إليه في ورقة باللغة التركية وإنما يقترح السكوت واستخدام العداد وهو ما يسمى ( تاكسي متره ).
أشهر الفنادق في اسطنبول:

فندق المرمرة / هيلتون: 5 نجوم

ريتشموند : 4 نجوم

جرين بارك: 4 نجوم

جراند خليج : 4 نجوم

بريستول /مينوبول: 3 نجوم

توبي كابي: 3 نجوم
العملة المتداولة في البلد: الليرة

العملة المتداولة:ليرة تركي = 0.6358 دولار أمريكي
 
 السياحة في اسطنبول - السياحه في اسطنبول تركيا
الاسم

اجمل صور الطبيعة,1,الانترنت,1,التصميم والديكور المنزلي,1,السياحة الاماراتية,10,السياحة الشتوية في تركيا,1,السياحة المصرية,3,السياحة في اسطنبول,17,السياحة في انطاليا,7,السياحة في بورصا تركيا,2,السياحة في تركيا Tourism in Turkey,29,السياحة في تركيا بالصور,7,السياحة في تركيا يوتيوب,1,السياحة في كندا,1,السياحة والسفر,5,السياحة والسفر في المغرب,4,الشيف أسامة السيد,19,الفنادق في تركيا,15,برنامج حورية المطبخ (بالفيديو),8,سياحة وسفر,1,سيارات ودراجات,11,فنادق - hotels,1,فيديوهات شميشة,9,ماليزيا ، سياحة وسفر,5,موسوعات وكتب الطبخ,2,نصائح للمسافر,2,وصفات رئيسية,2,tourism in turkey,1,
rtl
item
بيت الأفكار: السياحة في اسطنبول تركيا
السياحة في اسطنبول تركيا
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh7QffdS1-gegFWzgpduRMH7F7mfMoVFiTnXmkz54mnAtJ8ZREVCl-wKYi4FRqJfSg5GQ1sQj42plbKYy1Y7v-7hyzKM7_WZ2ojsH6nXVE7Q8lnRoYUHfFxAxiANb7oENf55imJQwyEcAo/s320/aya.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh7QffdS1-gegFWzgpduRMH7F7mfMoVFiTnXmkz54mnAtJ8ZREVCl-wKYi4FRqJfSg5GQ1sQj42plbKYy1Y7v-7hyzKM7_WZ2ojsH6nXVE7Q8lnRoYUHfFxAxiANb7oENf55imJQwyEcAo/s72-c/aya.jpg
بيت الأفكار
https://7awwaa.blogspot.com/2010/11/blog-post_1733.html
https://7awwaa.blogspot.com/
https://7awwaa.blogspot.com/
https://7awwaa.blogspot.com/2010/11/blog-post_1733.html
true
8600636716113875826
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content